قصة التميز.. العبدلي يتألق في قلب عمان

العبدلي يقدم مفاهيم جديدة للاستثمار العقاري في المملكة،،،

  • فرص استثمارية واعدة يوفرها العبدلي تُبرز عمان كوجهة للأعمال والترفيه والتجارة
  • قطاع الضيافة في العبدلي يشكل نقلة نوعية على مستوى قطاع الضيافة الأردني
  • قطاع التجزئة شهد إفتتاح 124 متجراً جديداً ضمن البوليفارد والعبدلي مول
  • المساحات المكتبية توفر بيئة نموذجية للأعمال الذكية والمتطورة
  • القطاع السكني يوفر بُعداً جديداً للحياة السكنية من خلال مجموعة من المطورين المميزين
  • 33 فعالية من المهرجانات، المؤتمرات، الملتقيات المنوعة أقيمت في (البوليفارد) و(العبدلي مول)

 

  • العبدلي.. ثورة عمرانية بقلب العاصمة

تمكن العبدلي – الوجه العصري والمتطور للعاصمة الأردنية عمّان -  من كسر حواجز الاستثمار العقاري التقليدي، وترسيخ مفاهيم جديدة لهذا النوع من الاستثمارات التي لم تألفها المملكة سابقاً.

فقد أحدث العبدلي الذي يُعد (الأكبر) من حيث الحجم والأثر، (ثورة عمرانية) في المملكة، إثر قيام شركات عقارية محلية وعربية بترسيخ معايير دولية جديدة في الاستثمار العقاري، أدت إلى خلق مركز رئيسي ووسط جديد للعاصمة نابض بالحياة، ووضع عمّان كواحدة من أبرز وجهات الأعمال والترفيه والتجارة في منطقة الشرق الأوسط.

ويوفر العبدلي، الذي يجسّد أبعاداً اجتماعية وثقافية واقتصادية، مجموعة واسعة من الخيارات الاستثمارية للتطوير والاستخدامات المنوعة، حيث أضاف إلى القطاعات السكنية الفندقية والسياحية والتجارية والطبية قيمة مضافة عبر الاستثمارات التي انطلقت أو نقلت أعمالها إليه.

 

  • الفرص الاستثمارية

أتاح وسط عمّان الجديد، العديد من الفرص الاستثمارية إذ تبلغ مساحات الأراضي الجاهزة للتطوير فيها 19 ألف متراً مربعاً، فيما تقدر مساحة البناء المتوقع أن تقام عليها 193 ألف متراً مربعاً، وتمتاز هذه الحزم التطويرية بسهولة الوصول إليها، نظراً لوقوعها في مناطق يسهل الوصول إليها.

 

  • قطاع الضيافة

على صعيد النقلة النوعية التي شهدها قطاع الضيافة الأردني من خلال العبدلي، فإن ما نسبته 83% من الغرف الفندقية الجديدة المضافة لقطاع السياحة الأردني، انطلقت من العبدلي وتشمل، فندق البوليفارد أرجان من روتانا وفندق عمان روتانا، حيث ساهم العبدلي بإضافة 800 مفتاح غرفة فندقية جديدة، ولا يتوقف إنجاز العبدلي في القطاع السياحي عند ذلك، بل من المتوقع إطلاق فندقW  في العبدلي أيضاً في مطلع العام 2018.

واتسم الصيف الماضي، بحركة حجوزات عالية في فنادق العبدلي، ففي شهر آب بلغت حصة العبدلي من حجوزات فنادق الخمس نجوم ما نسبته الثلث من حجوزات الغرف الفندقية ضمن فئة الخمس نجوم، المتوزعة على كافة فنادق العاصمة.

 

 

 

  • قطاع التجزئة

خلال العامين الماضيين، شهد قطاع التجزئة نمواً متسارعاً باستثمارات عالية القيمة استهدفت خدمة القطاع السياحي المحلي والخارجي، إذ تم افتتاح 124 متجراً جديداً في قطاع التجزئة، بما فيها البوليفارد والعبدلي مول، منها 31 مقهى ومطعماً، فضلاً عن استثمارات لنحو 45 شركة، وهذه المتاجر الجديدة تمارس أعمالها على مساحة إجمالية قدرها 140 ألف متراً مربعاً، مقارنة مع 500 ألف متراً مربعاً المساحة الاجمالية لهذا القطاع بمناطق عمان الغربية.

كما وشهد العبدلي إطلاق 66 علامة تجارية جديدة محلية وعالمية، منها 35 علامة تجارية تعمل في قطاع التجزئة و13 علامة في مجال المقاهي والمطاعم، إضافة إلى 18 مكتباً لشركات مرموقة.

وفيما يخص معدل النمو في إقبال المتسوقين والزوار، فقد وصل إلى40% مقارنةً بالعام الماضي، حيث يشهد هذا القطاع استثمارات متنامية إذ يتوقع أن يفتتح 30 متجراً ومقهى ومطعماً جديداً فروع لها في العبدلي خلال الشهور المقبلة.

 

  • المساحات المكتبية

نظراً لبيئة الأعمال الذكية والمتطورة التي شهدها العبدلي، فقد تسارعت نسب الإشغال للمساحات المكتبية خلال العامين الماضيين، حيث افتتحت 3 بنوك مقارها الرئيسية في العبدلي، كما ويحتضن العبدلي 10 فروع لبنوك عاملة في المملكة، وخلال العامين الماضيين انتقل إلى العبدلي 3507 موظفين يعملون في 45 شركة دولية ومحلية من مختلف القطاعات.

ويوفر العبدلي عبر موقعه ميزة نسبية للشركات من خلال المساحات المكتبية البالغة 89 ألف متر مربع، إذ يخدمها 20 شارع داخلي تربط العبدلي بمواقع حيوية في العاصمة يتم العبور إليها عبر 5 مداخل جرى تشييدها في العبدلي، كما زود العبدلي المشاة بما مساحته 33 ألف متر مربع من الأرصفة يبلغ طولها 8 آلاف متر إضافة إلى 9500 موقف اصطفاف للسيارات.

 

  • القطاع السكني

يوفر العبدلي بُعداً جديداً للحياة السكنية من خلال مجموعة من المطورين المميزين الذين يقدمون فرص فريدة من نوعها لتملك شقق سكنية توفر أسلوب حياة معاصر، وتجمع بين التصميمات الداخلية البديعة ووسائل الراحة من خلال الخدمات المقدمة، كما يتميز السكن في العبدلي بوجود العديد من الخيارات للتسوق والترفيه على بعد خطوات قليلة.

ومن المشاريع السكنية السباقة في العبدلي، (كامبل غراي ليڤينغ عمّان) الذي يضم شقق سكنية رفيعة المستوى مع ردهات، بالإضافة إلى عدد من البوتيكات والمطاعم، وتتميز شقق كامبل غراي بوجود خدمات على مدار الساعة بالإضافة إلى حديقة علوية مع بركة سباحة.

أما عن (سكاي لاين ريزيدنس) فيتألف من 41 شقة فخمة موجودة في الطوابق 31-37 في برج الدبليو، وتوفر تصميم داخلي مميز وإطلالات خلابة، كما بإمكان الساكنين التمتع بخدمات فندق الدبليو عمّان والمحلات التجارية والمطاعم الموجودة.

وتتواجد شركة داماك العقارية بثلاثة مشاريع رئيسية، والتي تضم 367 شقة ضمن (ذا هايتس) و(ذا لوفتس) و(ذا كورتيارد)، حيث تضم خيارات سكنية متعددة تتنوع من حيث المساحات وعدد الغرف، وتتميز الشقق بالنمط المعماري العصري وأحدث البنى التحتية، كما تتوفر المرافق المختلفة كمراكز اللياقة الصحية وبرك السباحة والمحلات التجارية.

 

 

  • الترفيه

نال قطاع الترفيه قسطاً كبيراً من اهتمام العبدلي، حيث يوفر المساحة الكافية لأنشطة الترفيه المتنوعة، في عدة مرافق، وقد نظمت خلال العامين الماضيين 33 فعالية من المهرجانات، المؤتمرات، الملتقيات المنوعة أقيمت في (البوليفارد) و(العبدلي مول).

وقد أضاف العبدلي لقطاع الترفيه 9 شاشات سينما في العبدلي مول تضم 1300 مقعد، إضافة إلى 28 مطعم ومقهى تقدم باقة منوعة من المنتجات، فضلاً عن القاعات المخصصة للمؤتمرات والاجتماعات المتوفرة حالياً والبالغ عددها 16 قاعة.

ويوفر العبدلي الوسط الجديد للزائرين والمقيمين والسياح، الفرصة للعيش بنظام حياة جديد، وبيئة عمل متطورة، إلى جانب الاستمتاع بتجارب الترفيه الغنية ومناظر متجددة ومساحات خضراء واسعة لمدينة عمّان لا يوازيها مكان آخر في العاصمة.

25-آذار-2018 00:00 ص

نبذة عن الكاتب